تمكّن فريق الرّجاء الرّياضي لكرة القدم، من الفوز بكأس العرش، بعدما انتصر على فريق الجيش الملكي في المباراة النّهائيّة، عشيّة اليوم الإثنين، بواقع هدفين لهدف، على أرضيّة الملعب الكبير بمدينة أكادير.

وكانت حصّة التّسجيل في الشّوط الأول من نصيب الفريق الأخضر، الذي دخل منذ بداية المباراة بقوّة، ليتمكّن من إفتتاح التّسجيل عن طريق اللاّعب يسري بوزوق من عند الدّقيقة الرّابعة، فيما نجح العساكر في تعديل الكفّة عند الدّقيقة الـ28 من عمر اللّقاء بهدف وقّعه اللاّعب أمين زحزوح.

ومع صافرة الشّوط الثّاني للمقابلة، بدأ الصّراع التّكتيكي بين الفريقين في ظل إنعدام المساحات وضيق الممرّات والكثير من الحذر، إلاّ أنّ الأفضليّة نسبيّاً كانت واضحة لفريق الرجاء، الذي استطاع بعد محاولات مكثّفة من تسجيل هدف التّقّدم وتحقيق الفوز، عن طريق اللّاعب محمد بولكسوت عند الدّقيقة الـ77 من زمن اللّقاء، الذي أسدل معه ستار قمّة كأس العرش بالتّتويج المستحق لفريق الرّجاء.

إلى ذلك، وبعد تتويجه بلقب كأس العرش، سيحصل فريق الرّجاء الرّياضي على منحة ماليّة، تصل إلى 300 مليون سنتيم والتي تخصّصها الجامعة الملكيّة المغربيّّة لكرة القدم للمتوج باللّقب. فيما سيحصل فريق الجيش الملكي (الوصيف)، على منحة ماليّة، مخصّصة من نفس الجامعة، تصل إلى 250 مليون سنتيم.