اِجتمع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الثلاثاء بنيويورك، مع رئيس الإتّحاد الدّولي لكرة القدم (الفيفا)، جياني إنفانتينو، وذلك لتدارس تقدّم الإستعدادات الخاصّة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، التي ينظّمها المغرب وإسبانيا والبرتغال بشكل مشترك.

وفي تصريح أدلى به للصّحافة، عقِب هذا اللّقاء المنعقد على هامش الدّورة الـ79 للجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة، أشاد إنفانتينو بالمشاريع التي يتم إنجازها في مختلف مدن المملكة، معربًا عن يقينه بأنّ “المغرب سيكون بلدًا مضيفًا رائعًا”.

وفي هذا الإطار، أعرب رئيس الفيفا عن إمتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، “الشّغوف بكرة القدم، على غرار المغاربة قاطبة”، على كل ما يبذله “من أجل رياضتنا، ومن أجل رياضة كل المغاربة، كرة القدم”.

وذكر إنفانتينو، بأنّه من المرتقب صدور قرار مؤتمر الإتّحاد الدّولي لكرة القدم بشأن تنظيم كأس العالم 2030 في دجنبر المقبل. وأضاف “عقب مناقشاتي، وكما نعلم أنّ المغرب بلد كرة القدم، فإنّ كل شيء جاهز”.

هذا، وقال رئيس الإتحاد الدّولي لكرة القدم: “سنستضيف العالم في المغرب، لذلك فإنّنا نعبّر منذ الآن عن إبتهاجنا. هناك مشاريع كبرى، وملاعب جيّدة، ومدن خلّابة، ومواطنون سيستقبلون الجميع بالتِّرحاب”.