حلّ وفد من كبار الشّخصيّات الفلسطينيّة، بالرّباط، زوال اليوم الثّلاثاء 25 يونيو الجاري. وذلك بقيادة وزير شؤون القدس الفلسطيني أشرف حسن عباس الأعور، وقد وجد هذا الوفد الزّائر للمغرب في إستقباله، وزير الخارجيّة والتّعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

ويباشر الوفد الفلسطيني الرفيع المستوى هذه الزّيّارة للمغرب، بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشّريف. وذلك في إطار التّشاور المستمر التي اِعتادت عليها الوكالة، مع شركائها الفلسطينيّين، لترتيب أولويّات تدخّلاتها في القدس، لاسيما في ظل التّطوّرات السّريعة التي أعقبت الأحداث المؤلمة للسّابع من أكتوبر.

ويشمل هذا الوفد، كلاًّ من أشرف الأعور، وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينيّة الجديدة، و معتصم تيم، أمين سر اللّجنة العليا للقدس لدى الرّئاسة الفلسطينيّة، وعبد الله صيام، نائب محافظ القدس، والمحامي كمال عبيدات، رئيس الغرفة التّجاريّة والصّناعيّة للقدس. كما يضم هذا الوفد الشّيخ الدّكتور إسماعيل نواهضة، خطيب المسجد الأقصى المبارك. ومن بين الحاضرين، أيضاً، المطران منيب يونان، الرّئيس السّابق للإتّحاد العالمي اللوثري.

إلى ذلك، يضم الوفد كذلك ممثّلين عن جامعة القدس. ويتعلّق الأمر بكلٍّ من، عماد أبو كشك، رئيس الجامعة، والدّكتورة صفاء ناصر الدين، أمين عام هيئة رئاسة الجامعة. إضافة إلى وفد من جامعة الأزهر في غزّة، يضمُّ كلاًّ من الدّكتور خليل أبو فول، رئيس مجلس أمناء الجامعة. إلى جانب الدّكتور عمر ميلاد، رئيس الجامعة، والمحامي ممدوح جبر، عضو مجلس الأمناء وعضو اللجنة القانونية للجامعة.