كشف الفّنان الكوميدي المغربي حسن الفد، اليوم الثّلاثاء، حقيقة تقاضيه لمبلغ مالي يقدّر بـ20 مليون سنتيم، مقابل مداخلة في “المنتدى الوطني للمدرّس”، المقرّر تنظيمه يومي 26 و27 شتنبر 2024 بالرباط.

ونفى حسن الفد، في فيديو شاركه عبر حسابه الرّسمي على موقع التّواصل الإجتماعي “انستغرام”، خبر نشره أحد المواقع الإلكترونية، والذي جاء فيه بأنّه سيتم تعويضه في المنتدى المذكور، بمبلغ 20 مليون سنتيم مقابل عرض لا تتجاوز مدّته 20 دقيقة، أي مليون سنتيم للدّقيقة.

وأوضح الفد في كلمته، أنّه تلقّى دعوة من منظّمي المنتدى لتقديم مداخلة، مؤكّدًا أنّه قَبِل الدّعوة تلقائيًّا واعتبرها شرفًا له لأنّه سيتقاسم مع المدرّسين ذكرياته الإنسانيّة حول دورهم في اكتشاف المواهب، وهو ما يعكس ارتباطه الشّخصي بالتّعليم ودور المدرّسين في المجتمع.

إلى ذلك، أبدى حسن الفد إستغرابه من معطيات متداولة، توالتي قيل فيها بأنّه سيتقاضى 20 مليون سنتيم مقابل مشاركته، بمعدّل 10 آلاف درهم عن كل دقيقة من كلمته، مشبّهًا الرّقم المزعوم بما يتقاضاه لاعب كرة القدم “كريستيانو رونالدو”. وقال: “غادي يطلع ليا عمود ديال صحفي فيه بزاف المغالطات، أن الفد غادي يتقاضى 20 مليون بمعدل مليون للدقيقة يعني رونالدو وهذا خبر عاري من الصحة”.